آخر الأحداث والمستجدات 

إفران : تتويج مدرستي النصر و السلام باللواء الأخضر للمدارس الإيكولوجية

إفران : تتويج مدرستي النصر و السلام باللواء الأخضر للمدارس الإيكولوجية

تحت شعار التربية البيئية عماد النهج القويم،لإنجاح التنمية المستدامة، نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإفران ،  عشية يوم الجمعة 06 يناير 2016 ، حفل رفع اللواء الأخضر الدولي ، للمدارس الابتدائية المتوجة في برنامج المدارس الإيكولوجية 2016 ، وذلك بمدرسة حي السلام بإفران . الحفل الذي تم من خلاله تتويج مدرسة النصر و مدرسة السلام باللواء الأخضر وتتويج مدرسة الرياض بالشهادة البرونزية .

وأكد السيد احمد أمريني المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني ، في مستهل حديثه خلال هذا الحفل على شرف الحضور الكريم ، أهمية الدعوة الملكية في مجال البيئة والحفاظ عليها ، وتفعيل منظومة بيئية متكاملة كما هو متعارف عليها دوليا ، كما أشار إلى ضرورة إشراك كل الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين ، لبلورة رؤية جديدة مندمجة تسير وفق النموذج والرؤية التي قدمها الملك، بخصوص حماية البيئة .

وأضاف أن تتويج مدارس إفران كمدارس إيكولوجية ، جاء تنفيذا لبرنامج تنمية البيئة المشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ،ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، تحت الإشراف الفعلي للأميرة لالة حسناء، البرامج العلمية التي تستهدف كافة الفئات العمرية للمتمدرسين ، ضمنها برنامج المدارس الإيكولوجية و برنامج الصحفيين الشباب لأقسام الثانوي والثانوي تأهيلي ، بالإضافة إلى أهمية السلوك المدني في التربية البيئية كمنهج قويم لصناعة أجيال المستقبلية ، القادرة على حماية محيطها و بيئتها.

وزاد السيد المدير ضرورة تضافر الجهود ، بمساهمة كافة الشركاء إلى تعميم المدرسة الإيكولوجية في كافة الإقليم بعد نجاحها في مدينة إفران بفوز كل المدارس باللواء الأخضر للمدارس الإيكولوجية ، كما أشار إلى الانخراط الإيجابي 25 مدرسة عمومية و خصوصية على مستوى الإقليم في هذه العملية.

كما تقدمت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، باسم المؤسسة بأحر التهاني للمدارس الفائزة باللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية ، داعية في الآن نفسه الأطراف إلى بدل المزيد من الجهود لترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة ، وتجديد ملفات ترشيحها لنيلة الشارة.

وقد حضر هذا اللقاء عامل صاحب الجلالة عن إقليم إفران ، و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية  والتكوين ، والمدير الإقليمي لمديرية التعليم بإقليم إفران ، والأطر الإدارية والتربوية بإقليم إفران ، و تمثيلية من السلطات المحلية و الإقليمية و شخصيات مدنية و عسكرية (...).  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-07 00:18:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك